رئيس حزب الأمة د.مبارك الفاضل لـ الرائد : واجب الجيش إخراج المتمردين من بيوت المواطنين بالقوة

متابعات/ الرائد نت

9 أغسطس 2023

رئيس حزب الأمة د.مبارك الفاضل لـ الرائد:قوات الدعم السريع سابقاً كان قوة من الجيش وتُحكم بقانونه ولكنها خالفت القانون الذي أُسست به حين قررت الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح واحتلت المرافق العامة وبيوت المواطنين، وبموجب هذه الانتهاكات أصبحت قوة متمردة.

رئيس حزب الأمة د.مبارك الفاضل لـ الرائد: المتمردة لم تلتزم باتفاق المبادئ الموقع في جدة برعاية أمريكية سعودية واستمرت في احتلال بيوت المواطنين ونهب ممتلكاتهم وذلك لغياب القيادة الفاعلة التي تستطيع أن تفرض ذلك على المقاتلين في أرض الواقع.

رئيس حزب الأمة د.مبارك الفاضل لـ الرائد: مناص في أن القوات المسلحة تعمل على قتال وإخراج المليشيا المتمردة من الأحياء السكنية والمرافق العامة بالقوة وفقا للدستور وهذا ما ندعمه بقوة ويدعمه كل المواطنين الذين تعرضت لهم المليشيا في مناطق تواجدها.

رئيس حزب الأمة د.مبارك الفاضل لـ الرائد: تقديري هذه المليشيا تقاتل الجيش بنسبة 20٪ وتحارب الشعب السوداني بنسبة 80٪ في الأسواق وفي الأحياء السكنية وفي الطرقات.

رئيس حزب الأمة د.مبارك الفاضل لـ الرائد: طرفان في الحرب القوات المسلحة عماد الدولة السودانية ومليشيا متمردة وفقا لنص القانون، وليس هنالك خيار أمام ما تبقى من المليشيا إلا الاستسلام والدخول في عفو القائد العام أو الهلاك

التعليقات مغلقة.