القوات المسلحة: ضربات موجعة للقوات المتمردة وهروب جماعي على متن عربات مسروقة

موجز الموقف اليومي

الخرطوم/ الرائد نت

بعد محاولاتها الفاشلة للإستيلاء على السلطة بالقوة بعاصمة البلاد حاولت المليشيا المتمردة الهجوم على قيادة الفرقة (١٦) مشاة بنيالا، تصدت لهم قواتنا بقوة وحققت خسائر كبيرة بالعدو ومئات القتلى والجرحى وتدمير عشرات العربات المسلحة والقضاء على عدد كبير من القناصة وجاري مطاردة ماتبقي منهم حتي مساء اليوم.

وجهت قواتنا ضربات لتجمعات من المليشيا المتمردة في جنوب أمدرمان ووسط الخرطوم وبحري ألحقت بالمتمردين عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من العربات المسلحة.

جرى رصد حالات هروب بأعداد كبيرة من المتمردين تتجة إلى غرب البلاد على متن عربات مدنية مسروقة من المواطنين ومحملة بكميات من المنهوبات ويحاول المتمردون التعويض عن الهروب بمحاولات لتجنيد الشباب بالعاصمة مقابل إغراءات بمبالغ مالية كبيرة.

المليشيا المتمردة مستمرة في ممارسة سلوكها الإرهابي المتمثل في ترويع المواطنين والاستيلاء على منازلهم بالقوة ونهب الممتلكات والتخريب الممنهج للمرافق العامة.

ترصد قواتنا بدقة تحركات العدو داخل العاصمة ونؤكد كامل جاهزيتها للتعامل الحاسم مع نوايا العدو المرصودة.

ننوه مواطنينا الكرام إتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر بتفادي أماكن الإشتباكات ، وفي حالة حدوثها نناشدهم تجنب التحركات حرصاً على سلامتهم.

نشيد بالسلوك الإيجابي لمواطنينا بعدة أحياء بالعاصمة، والمتمثل في إقامة المتاريس في الشوارع الرئيسية والفرعية لمنع مجموعات المليشيا من دخولها للتعدي علي منازلهم وأعراضهم وهو سلوك شجاع يتطلب منا التقدير والإمتنان، وأن يحذو حذوهم مواطنينا بالأحياء.

ننوه إلى أفراد المليشيا المتمردة بأن دعوة القيادة إلى التسليم والتبليغ لأقرب قيادة أو وحدة عسكرية ما زالت قائمة للاستفادة من العفو وترحيل المرتزقة الأجانب إلى بلادهم في حالة تسليمهم قبل فوات الأوان.

التعليقات مغلقة.