القوات المسلحة تقوم بعملية تمشيط واسعة بمنطقة بحري

الخرطوم/ الرائد نت

اشارت القوات المسلحة في بيانها حول الموقف العملياتي اليوم الي الانتهاكات المستمرة التي تمارسها المليشيات المتمردة مشيرة إلي أنها قامت بعملية تمشيط واسعة في بحري .

و فيما يلي نص البيان

القيادة العامة للقوات المسلحة

الأربعاء ١٠ مايو

موجز الموقف اليوم

الموقف العملياتي مستقر في جميع ولايات البلاد عدا الانتهاكات المستمرة التي تمارسها المليشيا المتمردة في أجزاء من مناطق العاصمة وتتمثل في التمركزات بالمناطق السكنية وما يصاحبها من أعمال إرهابية تتمثل في الخطف ونهب الممتلكات العامة والخاصة وانتهاك حرمات المنازل والتخريب الواسع لمرافق الخدمات ونهب البنوك والقصف العشوائي ، والاستيلاء على عدد كبير من المستشفيات وتحويلها إلى مقرات عسكرية .

نفذت قواتنا عملية تمشيط واسعة في بحري تخللتها اشتباكات مع المتمردين تكبدو فيها مئات القتلى وتدمير عشرات العربات المسلحة وإزالة العديد من ارتكازات العدو بالمنطقة .

نصبت مجموعة من قواتنا كمين ناجح لمتحرك للمليشيا المتمردة جنوب بحري وتمكنت من تدمير (سبعة) عربات مسلحة والأستيلاء على (ستة) .

تستمر المليشيا المتمردة في إحتجاز إعلامين بمقر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون منذ ١٥ أبريل٢٠٢٣م .

ننوه إلى مواطنينا الكرام بتفادي التحركات في أي منطقة تحدث بها إشتباكات لقواتنا مع المليشيا المتمردة والحرص على البقاء داخل المنازل واتخاذ ما يلزم من تحوطات حفاظاً علي سلامتهم .

تجدد القوات المسلحة الدعوة لأفراد المليشيا المتمردة بعدم جدوى التمادي في مغامرة التمرد الفاشلة والإستفادة من عفو السيد القائد العام بالتبليغ لأقرب وحدة عسكرية بجميع أنحاء البلاد ، كما نشير لاستعداد القوات المسلحة بتسهيل ترحيل الأجانب منهم إلى بلادهم بسلام .

التعليقات مغلقة.