مياه الخرطوم تعيد الخدمة للعديد من المحطات والآبار المتأثرة بالاحداث

الخرطوم/ الرائد نت

تقوم هيئة مياه ولاية الخرطوم وبمتابعة مباشرة من والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة بجهود كبيرة لتوفير امدادات المياه ومعالجة المشكلات التي تواجه المصادر بسبب الاحداث التي تمر بها الولاية والعمل مع هيئة الكهرباء لمعالجة المشكلات الناتجة عن انقطاع الكهرباء من المحطات والابار.

ونجحت الهيئة حتى الآن في اعادة تشغيل العديد من المحطات والابار ويجري العمل الآن في معالجة مشكلة كهرباء محطة مياه بحري باعتبارها من اكبر المحطات التي تغذي بحري واجزاء من شرق النيل والخرطوم وامدرمان.

تم خلال الايام الماضية توفير مياه من محطات شمال بحري لتغطية المناطق التي كانت تغذيها محطة بحري وهي الكدرو والحلفايا فيما جرى تركيب البلوفة الجديدة لمضخة حوض الحلفايا، وفي امدرمان وكرري وامبدة تعمل محطة مياه المنارة ومحطة التوزيع بالحارة 52 بطاقتها القصوي بجانب تشغيل آبار الحارات 69 و68 و75 و76و27 والتي تغذي 4 حارات كما جرى تشغيل بئر مربع 17 دار السلام أمبدة .

وفي امدرمان جنوب تمت معالجة مشكلة محطة مياه صالحة وإعادة تشغيل آبار مربعي 33 و26 وبئر حي العرضة مما حقق استقرارا كبيرا في امدادات المياه.

وفي الخرطوم وجبل أولياء تم تشغيل 3 طلمبات بمحطة مياه المقرن وتمت معالجة مشكلة الكهرباء بمحطة مياه سوبا وادخال محطة الجريف للخدمة واعادة تشغيل محطة جبل أولياء وتشغيل البئر الجديدة بالاندلس مربع 2 كما تم تشغيل طلمبة الضغط العالي بمحطة مياه بري.

التعليقات مغلقة.