جبريل: لا نتشرف بحكومة يصنعها الأجانب

متابعات/ الرائد نت

شدد رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، وزير المالية على أنه لا يشرفهم أن يكونوا ضمن طاقم حكومة يصنعها الأجانب ويفرضونها على الشعب السوداني.
وقال جبريل في تغريدة على حسابه الرسمي على (تويتر) أمس رداً على تصريحات رئيس بعثة الأمم المتحدة السياسية في السودان فولكر بيرتيس: “هل سبق لي أو الأخ مناوي أن طلبنا من رئيس اليونتامس أن يضمن لنا موقعاً في حكومته التي يريد تشكيلها رغم أنف الغالبية من الشعب السوداني”، وأضاف: “نحن ثوار أحرار لمن لا يعرفنا، ولا يشرفنا أبداً أن نكون ضمن طاقم حكومة يصنعها الأجانب ويفرضونها على الشعب السوداني”.
وفي ذات السياق استنكر رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، حاكم إقليم درفور تصريحات فولكر، وقال: “أحاط المبعوث الأممي للسودان؛ فولكر بيرتس مجلس الأمن الدولي بعمليته السياسية المبتورة والمفروضة بإخافة أطرافها”، وأضاف: “الإحاطة فيها تغبيش وتزوير للحقائق وقدح في مواقفنا النضالية عن عمد، ندين هذا السلوك الجارح وتزييف الحقائق أمام المجتمع الدولي”.
وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس، قال إن خلافات قائد حركة تحرير السودان مني أركو مناوي ورئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، مع موقعي الاتفاق الإطاري، تتعلق بضمان تمثيلهم في السُّلطة.
وقال فولكر بيرتس، في إحاطة قدمها إلى مجلس الأمن الدولي، الاثنين تعليقاً على موقف حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان المنضويتان تحت الكتلة الديموقراطية إن خلافاتهما مع موقعي الاتفاق الإطاري ليست حول هياكل الانتقال أو الحكومة لكنهم يرغبون في ضمان تمثيلهم الخاص فيها.
وأضاف: “هناك حاجة إلى جهود جماعية من المجتمع الدولي لدعم الحكومة المقبلة لمعالجة القضايا الرئيسية مثل معالجة الأسباب الجذرية للصراع وتنفيذ الترتيبات الأمنية وتحسين حياة السودانيين والتحضير لانتخابات حرة ونزيهة”.

مصدر : اليوم التالي

التعليقات مغلقة.