عادات رمضانية محببة عند السودانيين.. تعرف عليها..

متابعات/ الرائد نت

يهل شهر رمضان الكريم علينا كل عام ينير الجو العام بأريج طيب من التاريخ الجميل والموروث الشعبي، والحكايات الشخصية والعامة فضلاً عن الذكريات التي ترتبط بالشهر الفضيل وترحل بالمرء بعيداً في رحاب الزمن ترتبط بطفولته أو صباه أو بلده.

فهو شهرٌ أنزل فيه القرآن ، فجديرٌ بالمؤمن أن يُكثر فيه من تلاوته، وتدبر معانيه، وأن يُكثر من العبادات الأخرى من الصلاة، والصدقة، والكثرة من ذكر الله، وعيادة المريض، وصلة الرحم، ورحمة الفقراء والإحسان إليهم، إلى غير ذلكمن وجوه الخير، شهرٌ عظيمٌ ينبغي فيه الإكثار من كلِّ خيرٍ، وشهر رمضان اعظم واجمل شهور السنة وقال تعالى : (يَا أيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) (البقرة أية 183).

وقَالَ رَسُولُ الله صَلَّ الله عَلَيْهِ وَسَلَّم:( بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلاّ الله وأن محمداً رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان ) .

رمضان هو الشهر المبارك الذي يصوم خلاله المسلمون من بزوغ الفجر حتى غروب الشمس.

يبدأ شهر رمضان الكريم عند ظهور القمر بشكل هلال وينتهي عندما يعود إلى الشكل ذاته وتحدد لجان رؤية هلال القمر متى يبدأ شهر رمضان الكريم ومتى ينتهي، لذا لا يمكن تحديد تاريخ دقيق له مسبقاً.

التعليقات مغلقة.