خضوع مطار الخرطوم لاجراءات التدقيق الدولي لامن الطيران

الخرطوم/ الرائد نت

اعلنت سلطات مطار الخرطوم الدولي في تعميم صحفي عن خضوع المطار لاجراءات التدقيق الدولي لامن الطيران الذي تقوم به المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) لكل الدول الاعضاء في المنظمة وبناءا على التطبيق الفعال للتشريعات الدولية والبرنامج الوطني لامن الطيران في الفترة من 5 الى 15 مارس الجاري للتاكد من تطبيق المعايير الدولية لامن الطيران بغرض التحسين المستمر.

الجدير بالذكر ان برنامج التدقيق الدولي تخضع له جميع الدول الاعضاء في المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) بصورة دورية .

وتوجه سلطات المطار وامن الطيران بالمطار وفقا للتعميم جمهور المودعين والمستقبلين بالالتزام بنقاط الوداع والاستقبال الجديدة بمدخل المطار وابراز المستندات للسلطات للركاب المغادرين والقادمين والمشغلين للحد من الخروقات والشواغل الامنية حيث لايسمح بتجاوزها وعلى بقية العاملين والمشغلين واصحاب المركبات الالتزام بالضوابط الامنية المحددة .

واوضح التعميم انه على الجميع الالتزام بالتوجيهات الصادرة من امن المطار والتي ابتدأ العمل بها منذ اليوم الثامن من مارس 2023م وعدم الالتزام به الضوابط يؤثر على التشغيل والامن للمطار .

من جهته امن الاستاذ زهير حمدنالله شندقاوي مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بشركة مطارات السودان المحدودة على تضافر الجهود حتى يجتاز السودان التدقيق الدولي وضمان التنفيذ الفعال للمعايير الامنية الدولية القياسية لتكون مطارات السودان في مصاف العالمية.

التعليقات مغلقة.