البرهان: نؤكد على تشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة واسعة تقود البلاد

الخرطوم/ الرائد نت

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلتزام القوات المسلحة بالإنسحاب من العملية السياسية، وتشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة واسعة تقود البلاد خلال ما تبقى من الفترة الإنتقالية.

وأشار سيادته لدى لقائه بمكتبه اليوم، مدير الدائرة الأفريقية للعمل الخارجي بالإتحاد الأوروبي السفيرة ريتا لارانجينا بحضور سفير الإتحاد الأوروبي أيدن اوهارا، ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق الى تطلعه لأن تمضي العملية السياسية بسلاسة إلى نهاياتها. معربا عن أمله في توافق جميع الأطراف بما يحقق الخروج الآمن للبلاد من الأزمة السياسية الراهنة وصولا لإنتخابات حرة ونزيهة.

من جانبها، أكدت السفيرة ريتا لارانجينا متابعة الإتحاد الأوروبي للأوضاع السياسية في السودان وتشجيعه ودعمه للعملية السياسية مؤكدة ضرورة إنهاء الخلافات السياسية من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

ولفتت ريتا الى أن الإتحاد الأوربي يتطلع بشدة للعمل مع الحكومة المدنية للإنخراط في سياق جديد يمكنهم من توثيق العلاقات مع السودان.

وأضافت أنه من المهم جدًا إحترام حق التجمع السلمي، منوهة إلى أنها ستقوم بتقديم تقرير للدول الأعضاء حول زيارتها للسودان وأهمية دعم الحكومة الانتقالية القادمة.

التعليقات مغلقة.