مشاورات لـ(الكتلة الديمقراطية) مع البرهان لتوقيع (وثيقة جديدة)

متابعات/ الرائد نت

كشفت تقارير إخبارية عن مشاورات بين رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وقادة من تحالف الكتلة الديمقراطية، بشأن توقيع وثيقة سياسية جديدة.

وبحسب موقع (الجزيرة نت)، لفت قيادي بالتحالف عن استفسارهم البرهان في اللقاء عن صحة الأنباء القائلة باعتزامه حل مجلس السيادة وتشكيل مجلس أعلى للقوات المسلحة، وهو ما اكتفى بالرد عليه قائلاً: “لم أحدد بعد”.

وفي وقت سابق اعتبر القيادي بتحالف الحرية والتغيير، مجموعة المجلس المركزي، ياسر عرمان أي محاولة لحل مجلس السيادة، بأنه أمر مخالف للاتفاق الإطاري.

وتأتي التطورات الأخيرة، بالتزامن مع وصول العملية السياسية القائمة على الاتفاق الإطاري الموقع بين القادة العسكريين وقوى مدنية باحثة عن الديمقراطية، إلى مراحلها النهائية.

وفي سياق متصل، كشف الموقع عن وساطات جارية لتهدئة الخلاف الناشب بين رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش، وبين نائبه في مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وشدد الموقع على تدخل الإمارات التي يزورها حميدتي حالياً في خط الصراع، بإجرائها وساطات لرأب الصدع بين الرجلين.

وشدد الموقع على أن ساسة ومقربين من حميدتي، نصحوه بالتهدئة وعدم التصعيد، مخافة انزلاق الأوضاع الأمنية إلى صراع يمكن أن يؤدي إلى فوضى أمنية.

بيد أن القيادي بالكتلة الديمقراطية، قلل من احتماليات المواجهة العسكرية، وقال إن البرهان أبان خلال لقائه بهم عن عدم رغبته في اتخاذ خطوات جديدة تدفع لتدهور علاقاته مع حميدتي.

مصدر: اليوم التالي

التعليقات مغلقة.