الجسر الجوي لقوات الدعم السريع يواصل رحلاته إلى تركيا

تركيا/ الرائد نت

وصلت الطائرة الثانية من الجسر الجوي، الذي سيرته قوات الدعم السريع، إلى دولة تركيا، صباح (الثلاثاء) إلى مطار مدينة “أضنة”، محملة بكميات من مواد الإيواء دعماً لمتضرري الزلزال، وكان في استقبالها عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية والقوات المسلحة التركية، وممثلين من السفارة السودانية في اسطنبول.
وقال ممثل قائد قوات الدعم السريع، اللواء ركن محمد علي، في تصريحات صحفية، إن الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية، يشمل المعينات التي يحتاجها المتأثرون في مناطق الزلزال، مشيراً إلى وصول رحلتين من الجسر الجوي، تم تسليمها للحكومة التركية.
ونقل اللواء ركن محمد علي، تعازي قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى حكومة وشعب دولة تركيا في ضحايا الزلزال، مؤكداً دعم ووقوف الشعب السوداني، مع الشعب التركي الشقيق، حتى يتجاوز هذه الكارثة، سائلاً الله أن يخفف عن أسر الضحايا والمفقودين ما حل بهم.
وكان نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، قد دشن أولى رحلات الجسر الجوي (الأحد) في مطار الخرطوم الدولي، بحضور سفير تركيا لدى السودان، إسماعيل تشوبان أوغلو، وعدد من الوزراء في الحكومة السودانية.

التعليقات مغلقة.