“ترك” يطلق تصريحات ساخنة

متابعات/ الرائد نت

قال رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المُستقلة محمد الأمين ترك ،بحسب صحيفة الانتباهة، إنه منع مناصريه من الاعتداء على طائرات أرسلتها الآلية الثلاثية لنقل وفود مشاركة في مؤتمر خاص بشرق السودان.
ففيما أعلن عن مقاطعة جلسات مؤتمر الشرق الذي تعقده قوى الاتفاق الإطاري، اتهم نافذين في الحكومة الانتقالية لم يسمهم بالتورط في تقسيم قادة الشرق .
وأعلن ترك في مؤتمر صحفي أمس عن إقامة ورشة الثلاثاء المٌقبل لمناقشة قضايا شرق السودان، في وقت هدد فيه بإغلاق الشرق مره آخرى حال تشكيل حكومة وهم ليسوا جزءً منها، وقال سنكون جزءاً من الإعلان السياسي شرط أن تتم مشاركتنا “بقناعتنا فيما نريد” ،وأكد أن ميثاق شرق السودان الذي تضمنته ورشة القاهرة سيشمل كل أهل السودان
وفي السياق قال ترك إنه “حفاظاً على هيبة الدولة والنسيج الاجتماعي في المنطقة أوقفت احتجاجات كادت أن تؤدي إلى الاعتداء على طائرات في مطاري بور تسودان وكسلا أرسلت لتقل مٌشاركين في ورشة الشرق وهو إشعال لفتنة جديدة برعاية الآلية الثلاثية”.
وأوضح أن الورشة المُزمع عقدها هي امتداد لاتفاقية “جوبا” ومسار الإقليم الذي رفضه سُكان المنطقة، وأكد بأن من تم استدعائهم للمشاركة لم يكونوا جزءً من الحشود التي أغلقت الطرق وقادت التصعيد الجماهيري خلال السنوات الماضية رفضاً للمسار وسياسات الحكومة المركزية تجاه الإقليم.

مصدر: صحيفة الانتباهة

التعليقات مغلقة.